التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من النظريات التي يمكن أن تعمل لإيجاد الطرق الأفضل لجذب العملاء، وذلك إما من خلال الصور أو النصوص المؤثرة، ولكن ماذا لو كانت الإجابة أبسط من ذلك بكثير؟ ماذا لو كانت كل الجواب ببساطة هي إلتماس بعض الأشياء الأساسية بقدر ما هي: الحواس الخمسة؟ ماذا لو كان التسويق الحسي هو الأفضل؟

ما هو التسويق الحسي

التسويق الحسي هو نوع من أنواع التسويق الذي يلبي جميع الحواس، وهو تقنية يتم إستخدامها للوصول إلى حواس العملاء والتأثير على سلوكهم بناءًا على ما يشعرون به تجاه العلامة التجارية، حيث أن الحواس الخمسة هي البصر والسمع والذوق واللمس والشم، وهذا النوع من التسويق هو العملية التي يمكن من خلالها كسب ثقة العميل وإهتمامه من خلال جذب هذه الحواس إلى العلامة التجارية، كما أصبح هذا النوع من التسويق له شعبية بين مختلف الصناعات حول العالم.

كيف يعمل هذا التسويق

يمكننا القول بأن التسويق الحسي اليوم هو كل شيء عن تجربة العملاء، ويمكن أن يكون هذا صحيح أيضًا على المواقع الإلكترونية، وعلى سبيل المثال، إذا كان المحتوى في المواقع عالي الجودة والتصميم رديئ، فلا يمضي المستخدم وقتًا طويلاً في الموقع، وهذا ما يمكن أن نوضحه في حاسة البصر، ويمكننا القول بأن هذا المفهوم هو مفهوم جيد للغاية للتسويق الحسي.

نظرًا لأن الأمر يتعرف بتجربة العملاء، فقد أصبح التسويق الحسي مناسبًا للعديد من العلامات التجارية متعددة الجنسيات، مثل مثل كل من Abercrombie & Fitch و Dunkin Donuts، وكلاهما يستخدمان التسويق لزيادة المبيعات في أحد متاجر كوريا الجنوبية بنسبة 29٪، حيث يوفر هذا النوع من التسويق التجربة الكاملة للمستخدم، ولهذا السبب فإن التسويق يبرز كوسيلة تفاعلية لكسب إنتباه الجمهور.

التسويق يُساعد في بناء العلامة التجارية الخاصة بك

يُعد التسويق الحسي اليوم ضمن أحد أذكى الطرق لإثارة العواطف وتعزيز العلامة التجارية وما هو أكثر من ذلك، حيث يكون هذا النوع متاحًا للعلامات التجارية في جميع الصناعات والتخصصات، وذلك بغض النظر عمَّا إذا كنت تبيع الملابس أو المنتجات التقنية، فهذا تكتيك يمكنك إستخدامه لتطوير علامتك التجارية، كما يُعد هذا النوع من التسويق بأنه طريقة قوية لأي شركة ترغب بجعل تفاعلاتها مع العملاء أكثر جدوى وإقناعًا وما هو أكثر من ذلك.

في الختام

التسويق الحسي هو عملية نفسية أكثر من أن تكون طريقة يمكن تعلمها، فإذا كانت لديك نظرة أو فكرة يمكن أن تعجب عموم الناس كما تفكر، فعليك أن تضع نفسك مكان الجمهور لتحكم على ما تقدم، حيث تعمل العلامات التجارية المختلفة على توظيف الأشخاص لأجل هذا الأمر، وعلى سبيل المثال، يمكننا القول بأن مجموعة ستار باكس تعمل بشكل دوري على تغيير الموسيقى الخاصة بها لجعل العلامة التجارية تبدو أفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *