التخطي إلى المحتوى

قد يكون عنوان هذا المنشور مضللاً بعض الشيء, ولكن بعد كل شيء هل هي حقًا وظائف ممتعة وسهلة؟ 🙂دعونا نرى ما إذا كان بإمكاننا العثور على بعض الأشياء التي ستولد الأموال بينما لا تكون مملة أو مرهقة للغاية.

فيما يلي 25 وظيفة يمكنك القيام بها لكسب المال أثناء الإقامة في المنزل, وهذه خيارات رائعة إذا كنت أحد الوالدين أو الطلاب أو ترغب فقط في كسب بعض المال الإضافي على الجانب.

هنا 25 وظيفة ممتعة يمكنك العمل بها من المنزل

1 – التعليم عبر الأنترنت

هل لديك مهارة خاصة مثل البرمجة أو الحياكة أو تزيين الكيك؟ علِّم هذه المهارة عبر الإنترنت, ولن تكسب المال فحسب بل ستتمكن من مشاركة مهاراتك مع الآخرين للحصول على تجربة مجزية, وتحقق من المواقع مثل Skillshare و Udemy, وشاهد بعض مقاطع الفيديو, ثم احصل على الإلهام لعمل مقاطع الفيديو الخاصة بك.

2 – إجراء الإستطلاعات

كسب المال أثناء الجلوس في البيجامة الخاص بك يبدو جيداً؟ قم بالتسجيل لإجراء إستطلاعات عبر الإنترنت وكسب المال أثناء الإجابة على الأسئلة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي, وهناك الكثير من المواقع حيث يمكنك القيام بذلك, وأفضل مواقع الإستطلاع هي Swagbucks و YouGov و Toluna.

3 – مساعد إفتراضي

إذا كنت منظمًا للغاية, فأنت جيد في كتابة رسائل البريد الإلكتروني وتحب مساعدة الآخرين, قد تستمتع بكونك مساعدًا إفتراضيًا, والخيارات لا حصر لها, وقد تساعد مدونًا في مهام مثل تحديث الروابط أو مساعدة مالك شركة صغيرة في تحرير الفواتير للعملاء, وهذا عمل شائع في المنزل بالنسبة للأمهات, حيث يمكنهم القيام بذلك بسهولة أثناء وجود الأطفال في المدرسة لهذا اليوم.

4 – مدخل بيانات وغيرها

إدخال البيانات هو شيء يمكن القيام به من قبل أي شخص لديه مهارات كتابة جيدة, وإمكانية الوصول إلى جهاز كمبيوتر, إنه عمل شائع في المنزل, ويمكنك إدخال معلومات من النماذج المكتوبة إلى الكمبيوتر أو نسخ التسجيلات الصوتية, وتحقق من مواقع مثل Upwork أو Flexjobs لمناصب إدخال البيانات في المنزل إذا كان العمل من المنزل عبر الإنترنت يناشدك.

5 – بيع الأشياء القديمة

الجميع تقريبا لديهم أشياء إضافية في جميع أنحاء المنزل لا يحتاجون إليها, وبيع الأشياء القديمة الخاصة بك على الإنترنت لكسب القليل من المال, يمكنك تحويلها إلى عمل مستمر عن طريق بيع أشياء لأشخاص آخرين مثل الأصدقاء والعائلة, وعرض أن تنظر من خلال الشيء غير المرغوب فيه, أو تقدم لهم جزء من العائدات, ومعظم الناس لديهم على الأقل بعض الأشياء القيمة مثل الأدوات القديمة التي لم يتح لهم الوقت أو الدافع لبيعها أو التخلص منها.

6 – كن مترجماً

إذا كنت تستطيع التحدث والكتابة بلغات متعددة, فإن خدمات الترجمة تعد خيارًا ممتازًا لك, والإحتمالات لا حصر لها, لذا ساعد في ترجمة موقع ويب من لغة إلى أخرى, وترجمة المواد التسويقية وتعديلها, وكتابة ترجمات لمقاطع الفيديو, أو حتى مساعدة الأشخاص على إجراء مكالمات هاتفية مهمة بلغة مختلفة.

7 – التدوين عبر الأنترنت

إذا كنت تحب الكتابة والمشاركة والإنشاء, فيمكنك بدء تشغيل مدونة, وقد تتفاجأ من مقدار الدخل الذي يمكنك تحقيقه عبر الإنترنت, وقد يبدو الأمر سهلاً, لكن يريد الكثير من العمل, ومع ذلك إذا وجدت أنه ممتع فلن تمانع في الساعات الإضافية.

8 – العمل كمحاسب

مسك الدفاتر والمحاسبة وظائف يمكنك بالتأكيد القيام بها من المنزل, ساعد الأفراد أو الشركات في الإقرارات الضريبية أو إحتفظ بسجلات مالية لأصحاب المشاريع المحليين, إعتمادًا على المهام التي قد تحتاج إليها في الحصول على تدريب وتراخيص خاصة لهذا العمل, ولكن إذا كنت تستمتع بالأرقام, فهذا عمل ممتاز في المنزل.

9 – العمل في الهندسة

الكتابة لحسابك الخاص هو عمل مثالي في المنزل الوظيفي, وإذا كان لديك معرفة خاصة بالتمويل أو العلوم أو الهندسة, فيمكنك كسب المزيد من المال للقيام بوظائف متخصصة, ويمكن للمحررين أن يصنعوا أكثر من الكتّاب, لذا شق طريقك نحو ذلك إذا كان ذلك جذابًا لك.

10 – بيع المنتجات

هل تحب البحث عن خصومات؟ إذا كان الأمر كذلك, فقد ترغب في تشغيل صيد الصفقات الخاص بك, عن طريق شراء سلع إضافية بسعر مخفض وبيعها عبر الإنترنت بسعر أعلى, على سبيل المثال, ربما عثرت على صفقة رائعة على زوج أنيق من الأحذية ولكنها ليست بحجم اقدامك, بيعها على موقع Ebay أو سوق دوت كوم لأكثر من ذلك بقليل والحفاظ على هذا الربح لنفسك, فقط كن حذراً ولا تشتري أكثر من اللازم بحيث لا يمكنك البيع, ويساعدك على التخصص في شيء تعرفه كثيرًا, مثل عنصر قابل للتحصيل أو علامة تجارية يصعب العثور عليها.

11 – اجراء عمليات البحث

هذا واحد يقع بالتأكيد في فئة “سهلة”, وكسب المال عن طريق إجراء عمليات البحث العادية الخاصة بك على الإنترنت, ثبِّت شفرة التتبع في متصفحك وإكسب بينما تقوم بأشياءك العادية عبر الإنترنت, ومن الواضح أنك لن تصبح سريع الثراء في القيام بذلك, ولكن إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على الإنترنت, فقد تكون هذه طريقة جيدة لكسب بضع دولارات أثناء القيام بذلك, إشترك في هذه البرامج في Swagbucks و Nielsen و Leapforce.

12 – الربح من اليوتيوب

إذا كنت تستمتع بالتواجد أمام الكاميرا, فقد ترغب في إنشاء مقاطع فيديو على YouTube, والخيارات لا حصر لها, ويمكنك مراجعة المنتجات التي جربتها, أو يمكنك إجراء دروس خصوصية حول كيفية القيام بشيء معين, أو يمكنك الدردشة حول أي موضوع تريده, وإذا استطعت جذب المشاهدين, يمكنك تحقيق الدخل من قناتك وكسب بعض المال, وكلما كنت أفضل كلما كسبت.

13 – يمكنك العمل كمصور او عبر يوتيوب

هل لديك حالة من حب السفر ورحلات التخطيط؟ وكيل السفر هو عمل شعبي في المنزل العمل, ويمكنك أن تبدأ عملك الخاص أو تنضم إلى وكالة قائمة ولا تزال تقوم بجميع أعمالك عبر البريد الإلكتروني والهاتف.

14 – يمكنك العمل كمصور

هل أنت مصارع؟ بيع الصور الفوتوغرافية الخاص بك لكسب بعض المال الإضافي, وهناك الكثير من الطرق للقيام بذلك, يمكنك تحميل الصور الخاصة بك إلى مواقع التصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية مثل Shutterstock, أو بيع المطبوعات الفنية من موقع الويب الخاص بك, يمكنك القيام بذلك كصخب جانبي أو تحقيق دخل كبير, من خلال تكريس المزيد من الوقت والجهد, قم بإعداد استوديو صغير في المنزل لإنشاء صور مخصصة لمنتجات أو طعام, إذا كنت تستطيع الحصول على الوقت الكافي لمغادرة المنزل, فيمكنك أيضًا بيع خدماتك كمصور أو مصور زفاف.

15 – التصميم الجرافيكي

التصميم الجرافيكي هو التخصص الذي هو دائما في الطلب, صمم الشعارات أو المواقع الإلكترونية للعملاء, أو ساعد مطعمًا محليًا في تصميم قائمتهم أو إنشاء قوالب لبيعها في مواقع مثل Creative Market, التصميم على كل شيء, وهذا هو واحد من أفضل الوظائف التي يمكنك القيام بها من أي مكان لديك جهاز كمبيوتر وبرامج.

16 – العمل على Pinterest

هل يمكن أن تقضي كل يوم على Pinterest؟ لماذا لا تصبح مساعد في Pinterest الظاهري وكسب المال مع هوايتك, يحتاج الكثير من المدونين والشركات إلى شخص ما لمساعدته في حسابات Pinterest, ويمكنك القيام بذلك بسهولة من المنزل, والتواصل مع العملاء عبر الهاتف أو سكايب أو البريد الإلكتروني ودبوس اليوم, وإذا كانت لديك خبرة في منصات أخرى, فيمكنك أيضًا الحصول على وظيفة كمدير مستقل لوسائل التواصل الإجتماعي والعمل من المنزل.

17 – العمل بالرسم على الأكواب والبلايز

هل أنت رسام أو مصمم؟ بيع الفن الخاص بك على Zazzle أو RedBubble, وهذه المواقع المطبوعة على الطلب تفعل كل عمل لك, وكل ما عليك فعله هو إنشاء فن جميل وتحميله إلى المواقع, وسيقومون بطباعة التصميمات الخاصة بك على بلايز وأكواب قهوة وملصقات لبيعها لعملائهم, اطلب بعض المنتجات بنفسك وقم ببيعها في متجر على شبكة الإنترنت أو في معارض الحرف المحلية.

18 – التسويق عبر الهاتف

هل لديك هاتف وتحب التحدث إلى الناس؟ جرّب التسويق عبر الهاتف أو أي أعمال هاتفية أخرى, هذا عمل رائع في المنزل عمل منذ وقت طويل, التسويق عبر الهاتف آخذ في الإنخفاض لأن العديد من الناس لم يعد لديهم هواتف منزلية, ولكن هناك العديد من الوظائف الأخرى التي تتطلب التحدث على الهاتف مثل مكالمات خدمة العملاء, وتستخدم العديد من الشركات مراكز الإتصال ولكن بعضها سيسمح لك بالعمل من المنزل, بإستخدام المعدات المناسبة والوصول إلى الإنترنت والهاتف.

19 – العمل في البرمجة

البرمجة هي وسيلة رائعة لكسب المال من المنزل وهي مهارة عالية للتسويق, هل أنت المبرمج الرئيسي؟ إذا كنت لا تعرف الكثير ابدأ في تعلم الأساسيات اليوم, ويمكنك بيع خدمات البرمجة الخاصة بك لتصميم الويب والتطبيقات.

20 – إعطاء الأفكار

ربما أنت عظيم في الخروج بالأفكار والقيام بالمهام اللازمة لتكون ناجحًا, ولكنك لست رائعًا في التصميم والإبداع؟ لماذا لا توظف شخصًا في Fiverr أو Upwork للقيام بالمهمة الإبداعية مثل الكتابة أو الرسم التوضيحي أو التصوير الفوتوغرافي أثناء قيامك ببناء جانب العمل؟ مثال على ذلك سيكون من عمل الزى المضحك, حيث تقوم بتوظيف شخص آخر بطريقة غير مكلفة لإنشاء التصميمات وتجد طريقة لبيعها وتسويقها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *